2013/07/17

اراء المفسبكين حول مادة الشريعة

عبدالله قطران‏

لبعض الإخوة الإصلاحيين: طالما وقد ارتضينا ورضينا بالحوار الوطني فلا بد أن يلتزم الجميع بآداب الحوار... الشريعة الإسلامية السمحاااااااااااااااااء ليست بحاجة إلى الدفاع عنها بشتم وتسفيه الآخرين والخطاب الاستعلائي والتحريض ضد المخالفين،، الحوار والتحاور مع المخالفين إنما يكون بالحجة والمنطق والبرهان وليس بإطلاق الشتائم والسباب والانفعالات الحمقاء، على الأقل التزاماً بقوله تعالى ((وجادلهم بالتي هي أحسن))
 

بشرى المقطري‏
 

هل من الضرورى وجود نص دستوري يؤكد ان الاسلام دين الدولة. وبعدين ماهو هذا الاسلام .. هل هو الاسلام الوهابي الذي يريد حزب الرشاد وحزب الاصلاح فرضه ام الاسلام الحوثي؟

انا ضد هذه المادة وضد ان تكون الشريعة مصدر جميع التشريعات، لانها ستكرس السلطة الدينية . انا مع دستور يحترم حرية الفكر والمعتقد والأديان والطوائف ..
 

رداد السلامي‏
 

فعلا الاسلام ليس قضية مطروحة للنقاش في هذا البلد من السذاجة الاعتقاد أنه كذلك نحن شعب مسلم يؤمن بان الاسلام منظومة حياتية متكاملة ، أولوياتنا هي توفير المطالب الثورية الاساسية الحقوق الحريات العدالة الدولة المدنية ، تحجيم اخطبوط الفساد واستئصاله ، محاربة الفقر والبطالة ، تحسين مستوى معيشة الانسان اليمني ,,وهذه كلها من صميم قيم الاسلام ومبادءه ..
 

عبد الرزاق محمد
 

قد أتفهم موقف اللبراليين من أن تكون الشريعة الاسلامية مصدر رئيس وليس مصدر جميع التشريعات ... ولكن ما لا أستطيع ان استوعبه أن يكون الحوثيين (( أنصار الله )) ضد الشريعة ... كيف ؟؟ ولماذا ؟؟؟
 

هاني الأديمي‏
 

الخلاصة ان معظم أعضاء فريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار الوطني معترضون على أن تكون الشريعة الاسلامية مصدر كل التشريعات ويريدون مثلا.. إلغاء عقوبة الإعدام وحد السرقة والحدود التي جاءت في الشريعة الاسلامية ويطالبون بقوانين وتشريعات أخرى تراعي حقوق الانسان كالدول الأجنبية.
هذا فريق هدم الدولة وليس بانيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق